الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير النقل لـ «الأهرام »: لا زيادة فى أسعار تذاكر القطارات و المترو قبل تحسين الخدمة

المصدر: جريدة الاهرام 6/7/2014

كتب ــ هانى عمارة :

أكد هانى ضاحى وزير النقل انه لا زيادة فى أسعار تذاكر السفر، أو التفكير فى تحريك تعريفة الانتقال بالقطارات، سواء الدرجات المكيفة، أو العادية، أو مترو الانفاق، إلا بعد تحسين الخدمة أولا، ورفع كفاءة الأداء بهذه المرافق الحيوية .

وكشف الوزير ـ فى تصريحات لـ»الأهرام» ـ عن انه خلال الايام الماضية تم الاتفاق مع المسئولين على تنفيذ خطة عاجلة للنهوض بالسكة الحديد، تشمل تشغيل الورش التابعة للهيئة على مدار 24 ساعة لتوفير احتياجات الخدمة من الجرارات والعربات فى أسرع وقت ممكن .

وأضاف انه قرر إلغاء مناقصة عدد من الجرارات فى الخارج كان من المتوقع الانتهاء منها خلال 6 أشهر ، موجِّها بسرعة استيراد قطع الغيار اللازمة واستقدام الخبراء الأجانب الى مصر ، بما يساهم فى سرعة إنجاز العمل، ونقل الخبرات إلى الفنيين والمهندسين بورش الهيئة لضمان اختصار الوقت حيث من المقرر ان يتم الانتهاء من تأهيل وتجهيز مائة جرار خلال شهرين . وأوضح الوزير انه اتفق مع مسئولى مصنع قادر وشركة سيماف التابعتين للهيئة العربية للتصنيع على سرعة الانتهاء من 212 عربة قطار أولى وثانية ومكيفة ، على ان يتم تسليم 40 منها خلال شهرين ، بالإضافة إلى 700 عربة عادية لخدمة محدودى الدخل وخطوط الضواحى .

من ناحية أخري، كشف ضاحى عن انه سيلتقى اليوم مع وفد يمثل سائقى الشاحنات التى تقوم بنقل الصادرات المصرية إلى دول الخليج برا عبر الأردن لبحث مشاكل التأشيرات التى من المقرر ان يحصلوا عليها قبل الرحلات، حتى لا يتعرضوا للتوقيف خلال المرور بالمنافذ الحدودية، مشيرا إلى ان هناك مباحثات وترتيبات مع وزارة الخارجية، والسفير السعودى بالقاهرة لتوفير التأشيرات اللازمة للسائقين لتكون مدتها مناسبة حتى لا تؤثر على حركة الرحلات . كما سيبحث أيضاً الإجراءات الخاصة بتنفيذ القرار الجمهورى بإعطاء مهلة لأصحاب المقطورات، بالاضافة إلى الاتفاق مع ممثلى شركات نقل البضائع والسلع على عدم المبالغة فى زيادة أسعار النولون ، بعد تحريك أسعار الوقود.

 

السكة الحديد تقرر تشغيل 4 قطارات من اليوم وغد بخط الصعيد 

 

المصدر: جريدة اليوم السابع 6/7/2014

كتب رضا حبيشى

قررت هيئة السكك الحديدية تشغيل 4 قطارات بالوجه القبلى ابتداءً من اليوم وغد، تشمل اثنين من اليوم بين القاهرة وسوهاج، والعكس بأرقام 890 و891، وقطارين مميزين ابتداءً من الغد بين القاهرة والأقصر، والعكس بتركيب 16 عربة لاستيعاب الزيادة فى أعداد الركاب بأرقام 992 و993 .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع